فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية الأبعاد السداسية (PDEODE) تجريب تدريس الفيزياء وفقاً لاستراتيجية الأبعاد السداسية (PDEODE) لتنمية المفاهيم ومهارات حل المسألة والميول العلمية لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 483-540]
  • الاتجاهات فاعلية تطبيق استراتيجية التعلم المدمج عبر البلاک بورد في تنمية مهارات انتاج البرامج الإلکترونية وأنماط التعلم والتفکير والاتجاه نحوها لدى طالبات کلية التربية [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 257-318]
  • الاتجاه نحو مهنة التدريس برنامج تدريبي مقترح قائم على التعلم المستند للدماغ وأثره على تطوير الممارسات التدريسية وتنمية المفاهيم العلمية والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى طلاب التربية الميدانية بکلية التربية بجامعة الملک خالد [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 643-690]
  • الامن الرقمى – السلوک الرقمى – المواطن الرقمى شبکات التواصل الاجتماعي وسبل توظيفها في تعزيز أبعاد المواطنة الرقمية لدى طلبة کلية التربية جامعة الملک فيصل [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 691-722]
  • البرامج الإلکترونية فاعلية تطبيق استراتيجية التعلم المدمج عبر البلاک بورد في تنمية مهارات انتاج البرامج الإلکترونية وأنماط التعلم والتفکير والاتجاه نحوها لدى طالبات کلية التربية [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 257-318]
  • البلاک بورد فاعلية تطبيق استراتيجية التعلم المدمج عبر البلاک بورد في تنمية مهارات انتاج البرامج الإلکترونية وأنماط التعلم والتفکير والاتجاه نحوها لدى طالبات کلية التربية [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 257-318]
  • التحصيل الدراسي فاعلية تطبيق استراتيجية التعلم المدمج عبر البلاک بورد في تنمية مهارات انتاج البرامج الإلکترونية وأنماط التعلم والتفکير والاتجاه نحوها لدى طالبات کلية التربية [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 257-318]
  • التحصيل اللغوي أثر استخدام نموذج التفکير النشط في سياق اجتماعي (TASC) في تدريس اللغة العربية على تنمية التحصيل اللغوي والتفکير الناقد ومهارة اتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 319-374]
  • التعلم الالکتروني الکامل – القابلية للاستخدام أثر استخدام التعلم الالکتروني الکامل على القابلية للاستخدام لدى طالبات جامعة الملک خالد [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 723-752]
  • التعلم المدمج فاعلية تطبيق استراتيجية التعلم المدمج عبر البلاک بورد في تنمية مهارات انتاج البرامج الإلکترونية وأنماط التعلم والتفکير والاتجاه نحوها لدى طالبات کلية التربية [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 257-318]
  • التعلم المستند للدماغ برنامج تدريبي مقترح قائم على التعلم المستند للدماغ وأثره على تطوير الممارسات التدريسية وتنمية المفاهيم العلمية والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى طلاب التربية الميدانية بکلية التربية بجامعة الملک خالد [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 643-690]
  • الثقافة الرقمية شبکات التواصل الاجتماعي وسبل توظيفها في تعزيز أبعاد المواطنة الرقمية لدى طلبة کلية التربية جامعة الملک فيصل [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 691-722]
  • الجدارات المهنية الجدارات المهنية اللازمة لرؤساء الأقسام الأکاديمية بجامعة أسيوط من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ( دراسة ميدانية ) [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 33-126]
  • المرحلة الابتدائية أثر استخدام نموذج التفکير النشط في سياق اجتماعي (TASC) في تدريس اللغة العربية على تنمية التحصيل اللغوي والتفکير الناقد ومهارة اتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 319-374]
  • المشرفين التربويين دور المشرفين التربويين في تطبيق معايير الاعتماد المدرسي في التعليم العام بالمملکة العربية السعودية في ضوء المعايير العالمية. [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 573-641]
  • المعايير التربوية والفنية للتعليم الإلکتروني عن بعد تقويم مواقع الإنترنت لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في ضوء المعايير التربوية والفنية للتعليم الإلکتروني عن بعد [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 375-425]
  • الممارسات التدريسية برنامج تدريبي مقترح قائم على التعلم المستند للدماغ وأثره على تطوير الممارسات التدريسية وتنمية المفاهيم العلمية والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى طلاب التربية الميدانية بکلية التربية بجامعة الملک خالد [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 643-690]
  • الميول العلمية تجريب تدريس الفيزياء وفقاً لاستراتيجية الأبعاد السداسية (PDEODE) لتنمية المفاهيم ومهارات حل المسألة والميول العلمية لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 483-540]

ب

  • برنامج تدريبي برنامج تدريبي مقترح قائم على التعلم المستند للدماغ وأثره على تطوير الممارسات التدريسية وتنمية المفاهيم العلمية والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى طلاب التربية الميدانية بکلية التربية بجامعة الملک خالد [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 643-690]

ت

  • تدريس الفيزياء تجريب تدريس الفيزياء وفقاً لاستراتيجية الأبعاد السداسية (PDEODE) لتنمية المفاهيم ومهارات حل المسألة والميول العلمية لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 483-540]
  • تدريس اللغة العربية أثر استخدام نموذج التفکير النشط في سياق اجتماعي (TASC) في تدريس اللغة العربية على تنمية التحصيل اللغوي والتفکير الناقد ومهارة اتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 319-374]
  • تعليم اللغة العربية تقويم مواقع الإنترنت لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في ضوء المعايير التربوية والفنية للتعليم الإلکتروني عن بعد [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 375-425]
  • تقويم مواقع الإنترنت تقويم مواقع الإنترنت لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في ضوء المعايير التربوية والفنية للتعليم الإلکتروني عن بعد [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 375-425]
  • تنمية المفاهيم العلمية برنامج تدريبي مقترح قائم على التعلم المستند للدماغ وأثره على تطوير الممارسات التدريسية وتنمية المفاهيم العلمية والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى طلاب التربية الميدانية بکلية التربية بجامعة الملک خالد [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 643-690]

ج

  • جامعة أسوان تصور مقترح لإمکانية تطبيق معايير المنظمة المتعلمة بجامعة أسوان من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 127-256]
  • جامعة أسيوط الجدارات المهنية اللازمة لرؤساء الأقسام الأکاديمية بجامعة أسيوط من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ( دراسة ميدانية ) [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 33-126]
  • جامعة الملک خالد برنامج تدريبي مقترح قائم على التعلم المستند للدماغ وأثره على تطوير الممارسات التدريسية وتنمية المفاهيم العلمية والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى طلاب التربية الميدانية بکلية التربية بجامعة الملک خالد [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 643-690]
  • جامعة تبوک إدارة فرق العمل البحثية متعددة التخصصات کمدخل لتنمية رأس المال المعرفي بجامعة تبوک . "رؤية استشرافية". [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 541-572]

ر

  • رؤساء الأقسام الأکاديمية الجدارات المهنية اللازمة لرؤساء الأقسام الأکاديمية بجامعة أسيوط من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ( دراسة ميدانية ) [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 33-126]

س

  • سياق اجتماعي (TASC) أثر استخدام نموذج التفکير النشط في سياق اجتماعي (TASC) في تدريس اللغة العربية على تنمية التحصيل اللغوي والتفکير الناقد ومهارة اتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 319-374]

ط

  • طلاب التربية الميدانية برنامج تدريبي مقترح قائم على التعلم المستند للدماغ وأثره على تطوير الممارسات التدريسية وتنمية المفاهيم العلمية والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى طلاب التربية الميدانية بکلية التربية بجامعة الملک خالد [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 643-690]
  • طلاب الصف الأول الثانوي تجريب تدريس الفيزياء وفقاً لاستراتيجية الأبعاد السداسية (PDEODE) لتنمية المفاهيم ومهارات حل المسألة والميول العلمية لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 483-540]

غ

  • غير الناطقين بها تقويم مواقع الإنترنت لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في ضوء المعايير التربوية والفنية للتعليم الإلکتروني عن بعد [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 375-425]

ف

  • فرق العمل البحثية متعددة التخصصات إدارة فرق العمل البحثية متعددة التخصصات کمدخل لتنمية رأس المال المعرفي بجامعة تبوک . "رؤية استشرافية". [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 541-572]

ل

  • لتنمية المفاهيم تجريب تدريس الفيزياء وفقاً لاستراتيجية الأبعاد السداسية (PDEODE) لتنمية المفاهيم ومهارات حل المسألة والميول العلمية لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 483-540]
  • لتنمية رأس المال المعرفي إدارة فرق العمل البحثية متعددة التخصصات کمدخل لتنمية رأس المال المعرفي بجامعة تبوک . "رؤية استشرافية". [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 541-572]

م

  • معايير الاعتماد المدرسي دور المشرفين التربويين في تطبيق معايير الاعتماد المدرسي في التعليم العام بالمملکة العربية السعودية في ضوء المعايير العالمية. [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 573-641]
  • معايير المنظمة المتعلمة تصور مقترح لإمکانية تطبيق معايير المنظمة المتعلمة بجامعة أسوان من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 127-256]
  • معوقات- مشروعات بحثية- تنافسية معوقات المشروعات البحثية – التنافسية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الفيوم" [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 427-481]
  • مهارات حل المسألة تجريب تدريس الفيزياء وفقاً لاستراتيجية الأبعاد السداسية (PDEODE) لتنمية المفاهيم ومهارات حل المسألة والميول العلمية لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 483-540]
  • مهارة اتخاذ القرار أثر استخدام نموذج التفکير النشط في سياق اجتماعي (TASC) في تدريس اللغة العربية على تنمية التحصيل اللغوي والتفکير الناقد ومهارة اتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 319-374]
  • مواقع التواصل الاجتماعي شبکات التواصل الاجتماعي وسبل توظيفها في تعزيز أبعاد المواطنة الرقمية لدى طلبة کلية التربية جامعة الملک فيصل [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 691-722]

ن

و

  • والتفکير الناقد أثر استخدام نموذج التفکير النشط في سياق اجتماعي (TASC) في تدريس اللغة العربية على تنمية التحصيل اللغوي والتفکير الناقد ومهارة اتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 319-374]